كرنفال ألوان الثقافي الإرتري الثاني فنانة ارترية لـ"الوفد" بعشق تراب مصر

بقلم الصحفية الأستاذة: راندا خالد  المصدر: بوابة الوفد الإلكترونية

أعربت تيسير علي مران، من دولة إرتريا، عن سعادتها بالمشاركة في كرنفال

مجموعة ألوان للأداب والفنون الإرترية

ألوان الثقافي الإرتري الثاني، الذي أقامه الارتريين علي أرض الكنانة.

منسق مبادرة ألوان الأرترية لـ"الوفد" سعيد باقامة الكرنفال بأرض الكنانة.

وقالت علي، في تصريحات خاصة لـ"الوفد"، إنها ولدت في مصر لذلك تعد بلدها الثانية ولا تشعر بالغربة بداخلها لن منذ صغرها تعيش في أم الدنيا، موضحًا بأنها حاصلة علي بكالوريوس فنون جميلة الزمالك جامعة حلوان قسم جرافيك شعبة تصميمات.

وأوضحت: بأنها شاركت في الدورة الثانية لجائزة دبروم للأبداع الفني تحت رعاية مجموعة ألوان للفنون والآداب الأرترية، بلوحات عن التراث الإرتر ي ومن بينها العمل المشارك في المسابقة، قائلة: "أنبسطت بردو أفعال الجمهور عن أعمالي الذي نال اعجابهم، تحديدًا بأن اللوحات أصبحت تمثل لهم بهجة شعرتها في عيونهم عند النظر لتلك الاعمال".

وأضافت: "أعمالي عبارة عن لوحات زيتية وأيضًا أعمال اديتها بالباستيل والفحم، علاوة عن مشاركتي في العديد من المؤتمرات والمعارض والمناسبات الهامة الخارجية والمحلية، من أجل نشر الثقافة الارترية وتعرف الشعوب بثقافتنا المتنوعة، موضحًا بأن أعمالها تتعرض باستمرار عبر معرض إلكتروني".

وأكدت: "أن شاركت في الدورة الأولي لجائزة دبروم للإبداع الفني برعاية مجموعة ألوان للفنون والآداب الارترية، وحصلت علي المركز الأول عن لوحة العودة للوطن".

وأختتم حديثها لـ"الوفد"، مؤكدة بأنها تعتبر مصر بلدها الثانية منذ طفولتي وكبرت فيها، أشعر أنها وطني وأهلها أهلي وأعشق هذه البلد، وشاركت في مسابقات عديدة فردية وجماعية تابع للكلية والدراسة وغيرها.

نظم مجموعة ألوان للآداب والفنون الإريترية، الكرنفال الثاني داخل أرض الكنانة، بحضور لفيف من الجاليات الإريترية وغيرهم من الجنسيات الأخرى.

بدأت الفعالية بالسلام الجمهوري لدولتي مصر وارتريا، بمشاركة طلاب مدرسة شعلة النور الإريترية المتواجدين في مصر.

مجموعة ألوان للآداب والفنون الإرترية:

هى مبادرة شبابية متكونة من عدد من الشباب الإرتريين المتواجدين في دول العالم، مهتمون بالفن والأدب بأقسامه المختلفة، من الشعر الموسيقى، والغناء، والفن التشكيلي.

مجموعة تطوعية يسهم فيها الفرد بفكرة ومنتجه، وتعتمد ماليًا على أعضائها لتنفيذ مشاريعها الثقافية وأعمالها الفنية.

تهدف المجموعة للنهوض بالشباب الإرتري، في المهجر والشتات بتنمية قدراتهم الفنية وخلق فعاليات، تشجعهم على الإبداع وتهيئة الجو الذى يحرضهم على التنافس والعطاء.

كما أن المجموعة تهتم بجيل الرواد الذي أسهموا في تشكيل الوعي الثقافي وأثروا وجدان الشعب الإرتري بفنهم ومسيرتهم الذاخرة بأعمال حاضرة في كل المناسبات.

إذ تقوم المجموعة بتكريم ما لايقل عن خمس شخصيات من مختلف مشارب الفن والأدب سنويًا عبر كرنفال ألوان الثقافي، وذلك بمنهحم "درع الرواد" تقديرًا لهم وعرفانًا بعطائهم.

Top
X

Right Click

No Right Click