مذبحة عسعيلا في منطقة بوري شمال دنكاليا

إعداد: المنتدى العفري - صفحة عم يحى سومادي

الشعب العفري يستنكر أينما وجدوا وأينما كانوا سواء في الداخل أو في الخارج مذبحة عسعيلا الوحشية

والبربرية التى إرتكبتها الجبهة الشعبية.

وهذه المذبحة البشعة وقعت في منطقة بوري بالقرب من قرية قلعلو في منطقة عسعيلا في شمال دنكاليا في يوم 8 صفر 1409 هجرية الموافق 19-9-1988م.

والجبهة الشعبية كانت تقوم في وقت طويل بالإرهاب والتهديد ضد الشعب الأعزل في محاولة إجبارهم على السير في خط يتناقض مع القيم النبيلة والعقيدة الإسلامية والتقاليد العفرية الأصيلة من كشف للأعراض وإنتهاك للحرمات وإفشاء للفساد في أوساط المجتمع العفري المحافظ.

ولكن عندما تأكدوا من تمسك هذا الشعب وحفاظه على عقيدته وقيمه بدأ يخطط للقضاء على وجوده وتشريده من أراضيه عن طريق الإبادة الجماعية حيث تعمد إرتكاب أبشع جريمة لم يشهدها التاريخ بحدوثه من حركة تدعي أنها حركة التحرير.

حيث جمعت ما لا يقل عن ألفي نسمة 2000 شخص من جماهير المنطقة في مكان واحد إسمه عسعيلا فيهم الشيوخ والأطفال والكهول وبصورة إجبارية تحت تهديد السلاح بالقوة دون أي تفاهم معهم وزجت الجميع في مكان أعدت خصيصا لهذا الغرض فأخذ الحصار أياما دون أي مراعات أو إعتبار لما يتعرض له الجميع من جوع وعطش تحت حرارة الشمس الحارقة التى تشوى الأجسام وأخيرا كانت الفاجعة الكبرى والمدهشة إذ وجهوا الى صدور المواطنين العزل المحاصرين رشاشاتهم الأوتوماتيكية وأطلقوا عليهم الرصاص الحي ثم قذفوا عليهم بالقنابل اليدوية حتى مات أكثر من مئة وخمسون 150 قتيلا، وما يزيد من ثلاثمئة وخمسون 350 جريحا بين جروح عادية والمتوسطة والخطيرة ومازال العشرات منهم يعيش مشللين وفي عاهات مستديمة، ثم إقتادوا الباقين الى أماكن مجهولة وعدد كبير منهم لم يعرف مصيرهم حتى الآن.

وهذه الجريمة بالفعل جريمة كبيرة وما أعظمها فزاعة وبشاعة إنها جريمة من أحد أكبر الجرائم ارتكبوها.

ونحيطكم علما أن هذه الجريمة أرتكبت وبدأت دون أن تسبقها جرائم أخرى!.

ندين ونستنكر هذه الجريمة البشعة النكراء الذي ارتكبت ونفذت بدون سبب ودون سابق إنذار ودون سوابق ممهده تستدعيه وأودت بحياة مئآت من الأبرياء العزل في منطقة بووري في مكان إسمه عسعيلا في شمال دنكاليا في عام 1988م.

نناشد كافة الحكومات والمنظمات والهيئات والأمم والشعوب المهتمة بالإنسانية والمحبة للسلام أن يدينوا ويستنكروا هذه الأفعال البربرية والوحشية التى إرتكبها تنظيم الجبهة الشعبية في عسعيلا ومازال يرتكبها نظام الجبهة الشعبية في عموم دنكاليا الى هذا اليوم.

ونطالبهم أن يتخذوا موقفا إنسانيا مشرفا يتفق مع القيم والأخلاق الإنسانية النبيلة.

نحن سنقف بجانب كل من يقاوم هذا النظام العنصري الظالم الذي إرتكب هذه الجريمة البشعة ضد الإنسانية وهي جريمة واحدة من الجرائم التى إرتكبت ضد الشعب العفري الأعزل وهناك جرائم أخرى كثيرة ومازال نظام الجبهة الشعبية يرتكبها، وأنها جريمة لم تغتفر ولا يمكن نسيانها ولن يغفرها التاريخ والأجيال العفرية!ّ

رحم الله شهداؤنا الأبرياء...

Top
X

Right Click

No Right Click