سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة السادسة والاربعون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

في الوقت الذي كانت تحتدم فيه الخلافات والاختلافات داخل الساحة الارترية وتأخذ اشكالا وابعادا متعددة وتتنقل فيه الوفود الحكومية

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة الخامسة والاربعون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

شهد النصف الثاني من عام 1967 احداثا كثيرة اهمهما حرب السادس من يونيو التي جرت بين بعض الدول العربية واسرائيل.

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الرابعة والاربعون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

لقد استفادت المباحث من الخطأ الذي ارتكبته عندما اعتمدت كليا على نتائج تعليمات ممثل الامبراطور اسراتي كاسا الى القاضي

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الثالثة والاربعون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

لقد عزينا عدم تعامل الدكتور الايطالي مع بعض الزملاء الذين راجعوه سعيا وراء تحويلهم الى مستشفى خارجي على غرار ما قام

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الثانية والاربعون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

لم نتوقع زيارة اكثر من بضعة اشخاص وحتى هذا بعد التريث ريثما تتضح الصورة كاملة بالنظر الى حجم وحساسية القضية

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الحادية والاربعون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

فوجئنا صبيحة اليوم التالي لوصولنا بدخول مجموعة من الزملاء المناضلين: سعيد حسين ومحمد حسين، احد مؤسسي الجبهة

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الاربعون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

بعد قضاء وقتا طويلا في ردهة القلعة نتطلع الى عودة الضابط عله يعجل اجراءات دخولنا، اصبحنا املنا بعد مشاهدة ما حصل

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة التاسعة والثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

في بداية الجلسة الثانية التي عقدت بعد اكثر من شهرين من الجلسة الأولى، استهل القاضي تيليرو بالإشارة الى ان الجلسة ستستغرق

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الثامنة والثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

من الطبيعي الا تقاس المحاكمات السياسية ولا حجم التعاطف والتأييد الشعبي بما ينتهى اليه الحكم في محاكمة بعينها من افراج او سجن

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة السابعة والثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

لقد كرت ايام الاسبوعين الباقيين اسرع من حبات سبحة، واخر زيارة للأهالي قبل موعد الحكم بيومين كانت عبارة عن تظاهرة حقيقية

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة السادسة والثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

قد لا يدرك المرء مدى قيمة المواقف الانسانية الا عندما يقع في محنة او يمر بازمة شخصية حيث يتلمس الى ما يشعره بإنسانيته ان لم

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الخامسة والثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

عقب انتهاء جلسات الاستماع الى افادات شهود الاثبات - المقدمين من قبل المباحث - عقدت جلسات الاستماع الى المداولة تناوب فيها

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الرابعة والثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

بداية او الافادة انه، وبناء على تصحيح من الاخت الفاضلة عائشة موسى قعص، ان الاسم الصحيح للزميل (حمدو محمد قعص)

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الثالثة والثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

قبل الانتقال الى ملخص جلسات استماع الشهود والمداولات، يجدر بي الاشارة والاشادة بالمحامي الوطني اماوئيل مبرهتو لتطوعه

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الثانية والثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

قد يبدو غريبا ان يوصي المحامي، كما ورد في الحلقة السابقة، اجراء اتصالات مع المدعي العام ورئيس المحكمة للقيام بواجبهما

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الحادية والثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

قيل ان صيادا رمى بسنارته والامواج تتلاطم، ليس املا في الصيد بل لإسكات افواه لا تكف عن التشكي من الجوع قضت مضجعه

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

قبل الاستطراد في الموضوع، لابد من الاشارة الى ان سجن اسمرا المركزي الذي نقلنا اليه تم انشاؤه في العهد الايطالي وحافظ على

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة التاسعة والعشرون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

كانت المحكمة العليا التي مثلنا امامها برئاسة قاض اثيوبي من قومية الامحرا. بعد التأكد من وجودنا، طلب من المدعي العام وهو

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الثامنة والعشرون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

ذكرت في الحلقة السابقة ان المجموعة التي نقلت معها الى رئاسة المباحث - اجيب - لإنهاء اجراءات إطلاق سراحنا صبيحة اليوم

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة السابعة والعشرون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

صحيح ان ’مصائب قوم عند قوم فوائد‘ كما يقول المثل، وصحيح ايضا ’عند قوم مصائب‘. كانت المجموعة الاخيرة التي نقلت الى

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…