برقية عزاء: أسمرا تودع رمزًا وطنيًّا

سماديت كوم Samadit.com

إعداد: الهية التنفيذية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية

ودعت أسمرا، اليوم السبت الموافق 3 مارس 2018 في مدافن الشيخ الأمين بحي "عداقا حموس" بأسمرا،

الرمز الوطني الكبير الحاج موسى محمد نور، رئيس مجلس إدارة مدرسة الضياء بحي أخريا بالعاصمة الإرترية أسمرا، الذي استشهد في إحدى معتقلات النظام. وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية للشعب الإرتري الأبي كافة بأحر التعازي في وفاة الشهيد الرمز الحاج موسى.

استشهد الفقيد وهو في قمة شموخه وإبائه في إحدى سجون النظام الذي اقتيد إليه بعد احتجاجه ورفضه قرارات النظام التعسفية بالتدخل في الشؤون الداخلية لمدرسة الضياء. وسيظل التاريخ الوطني الإرتري يذكر دوره البارز في اندلاع انتفاضة أسمرا في 31 أكتوبر 2018، حيث كان للكلمات الخالدة، التي خاطب بها الجماهير في اللقاء الذي تم في مدرسة الضياء قبيل اعتقاله والتي رفض عبرها قرارات النظام رفضا قاطعا مبديا استعداده للتضحية والاستشهاد في سبيل المبادئ التي أنشئت على أساسها المدرسة، كان لها صدى قويًّا تردد أصداءه إلى كافة أنحاء العاصمة أسمرا، ثم امتد تأثيره أرجاء المعمورة، فاندلعت مظاهرات احتجاجية في أسمرا تؤيد موقف الحاج موسى محمد نور وتندد بسياسات النظام الديكتاتوري، ثم تلتها مظاهرات مثيلة في مدن وعواصم العالم.

وودعت أسمرا الرمز الوطني الكبير الشهيد الحاج موسى محمد نور في مشهد جماهيري مهيب تقديرًا لدوره الوطني الكبير وصموده أمام جبروت الأجهزة الأمنية للنظام القمعي بعد أن رفض التنازل عن مطالب الشعب العادلة كشرط لإطلاق سراحه.

وبمناسبة استشهاد الشيخ الشهيد البطل موسى محمد نور، نتوجه بالنداء إلى أبناء شعبنا قاطبة بأن يسلك طريق القادة التاريخيين للحركة الوطنية الإرترية بدءًا من أبي الشهداء الشهيد عبد القادر كبيري ومرورًا بالقائدالرمز حامد إدريس عواتي واليوم البطل الحاج موسى محمد نور، ويواصل نضاله في سبيل المبادئ والقيم التي استشهدوا في سبيلها، مؤكدين بأننا في جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية سنمضي قدما في رفع راية الحرية والديمقراطية وتحرير الإنسان الإرتري من قبضة طغاة الجبهة الشعبية التي تبطش بأبناء شعبنا.

ألا رحم الله الفقيد بقدر ما قدم لشعبه ووطنه !!

الهية التنفيذية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية

للتواصل مع الكاتب: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Top
X

Right Click

No Right Click